القائمة الرئيسية

الصفحات

إنذار تسليم حصة ميراث - إمتناع عن تسليم حصه ميراثيه


إمتناع عن تسليم حصه ميراثيه


إنذار إمتناع عن تسليم حصة ميراث بناء علي طلب الطالب وتحت مسؤوليته 

انه فى يوم        الموافق     /         /  202 

بناء على طلب السيد/ .................................................... المقيم ..........................................................................

  و محله المختار مكتب الأستاذ /...................................................  

أنا       محضر محكمه .............. قد أنتقلت فى التاريخ أعلاه وأعلنت :

السيد / ............................................................. المقيم....................................................................................          

مخاطبا مع /

         وأنذرته بالأتى

- حيث أن المنذر احد ورثه المرحوم / .................................. شقيق المنذر اليه.

-وحيث أن المنذر إليه قد إمتنع عن تسليم المنذر نصيبه فى الميراث فى جدته للأب التى هى والده المنذر إليه ولا يعترف بأى حقوق أو ميراث للمنذر من الأساس .   

-وحيث أن المنذر قد أعيته الطرق الوديه مع المنذر إليه حتى يتحصل على ميراثه الشرعى ولم يجد من المنذر إليه إلا الرفض والتعنت والإنكار.

-وحيث انه فى حاله إستمرار إمتناع المنذر إليه عن تسليم المنذر ميراثه ..........

فإنه بذلك

 -يتحقق الركن المادى فى القانون 219 لسنه 2017  والتى تنص مواده على أنه (كل من إمتنع عمداً عن تسليم أى الورثه نصيبه فى الميراث أو إمتنع عن تسليمه المستندات الداله على الملكيه  يعاقب بالحبس مده لا تقل عن سته شهور والغرامه )

  فإنه والحال كذلك فإن المنذر لم يجد بداً فى إنذار المنذر إليه بسرعه تسليمه نصيبه الشرعى  فى الميراث فى جدته للأب  التى هى والده المنذر إليه ووالده ( والد المنذر )  وذلك فى الارض الخاصه بها.

 وإلا سيضطر المنذر إلى إتخاذ كافه الإجراءات القانونيه لحفظ حقوقه ومنها تحريك الدعوى الجنائيه ضد المنذر .

                                                                     بنـــاء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث إقامه المنذر إليه وأعلنته وسلمته صورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء بمضمونه ونفاذ مفعوله قانوناً فى مواجهته ونبهت عليه وأنذرته  بسرعة تسليم المنذر  نصيبه الشرعى فى الميراث المحدده وصفا بصدر هذا الإنذار وإلا سيضطر الطالب الى إتخاذ كافة الإجراءات القانونيه لحفظ حقوقه ومنها تحريك الدعوى الجنائيه ضد المنذر إليه وتحريك جنحه إمتناع عن تسليم ميراث ضده       مع حفظ كافة حقوق للمنذر ، ولأجل العلم .................................

وهكذا نكون قد  إنتهينا من إنذار إمتناع عن تسليم حصة ميراثية ، وفي المقالات القادمه سنورد لكم كافة النصوص القانونية المتعلقة بجنحة الإمتناع عن تسليم حصة ميراث.


القانون لعبتنا

تعليقات

التنقل السريع