القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة دعوى تطليق خلعاً - نموذج دعوى خلع جاهزة للطباعة

صيغة دعوى تطليق خلعاً - نموذج دعوى خلع  جاهزة للطباعة


صيغة دعوى التطليق خلعاً جاهزة للطباعة

 إنه في يوم ............. الموافق      /       /  202 

بناء على طلب السيده/............................................ _المقيمه ........................................  ومحلها المختار مكتب ا/ ...........................................................

أنـا.......... محضر محكمة.......... قد انتقلت حيث محل إقامة وسكن من :-

السيد/ ................................. _ المقيم ...................................................................................................... 

مخاطبا مع/

وأعلنتــه بــالأتــــي

" الطالبة زوجة للمعلن إليه بصحيح العقد الشرعي المؤرخ .....................................  ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وكانت الطالبة طوال مدة الزواج تعامله بما يقتضي به الشرع بالمودة والحسنى.

-إلا أن المعلن إليه كان دائم الإساءة إليها بالقول وبالفعل ولم يعاملها المعاملة التي يقتضيها الشرع على الزوج وتناسى قوله تعالى (وعاشروهن بالمعروف )وقول النبي صلى الله عليه وسلم (رفقاً بالقوارير) .

 -وحيث أن الطالبة قد بغضت الحياة مع زوجها إلـى الحد الذي أصبحت العشرة بينهمــا غير متصورة وأنها تخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض الأمر الذي دعاها إلى مطالبته وديا بتطليقها خلعا على أن ترد إليه مقدم المهر الذي دفعة لها وتتنازل له عن جميع حقوقها الشرعية المالية إلا أنه رفض .

-وحيث أنة يحق للطالبة والحال كما سلف أن تقيم دعواها بطلب التطليق على زوجها خلعا للبغض وإستحالة العشرة بينهما وخشيتها ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

-وحيث أن الطالبة ستقوم برد مقدم الصداق الذي أعطاه لها زوجها الثابت بأصل وثيقة الـزواج وذلك بالجلسة المحددة لنظر الدعوى. وحيث ان الطالبة ستتنازل لزوجها المعلن إليه عن جميع حقوقها المالية الشرعية إفتداءً وخلاصاً لها . وحيث أن المادة 20 مـن القانون رقـم 1 لسنة 2000 بشأن تنظيم بعض إجراءات وأوضاع التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية ، تجيز للزوجة رفع دعواها بطلب التطليق خلعـا متى بغضت حياتها الزوجية وإفتدت نفسها برد مقدم صدقها وتنازلها عن جميع حقوقها الزوجية

-ولقد تقدمت الطالبة إلى مكتب تسويه المنازعات الأسريه ب.............  بالطلب رقم ........... لسنة............  دون جدوى ومن ثم يحق لها رفع دعوى التطليق خلعاً.

بنـــاء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت  في التاريخ المذكور  أعلاه إلى حيث إقامه المعلن إلية وأعلنته وسلمته صورة من هذا الإعلان وكلفتة بالحضور أمام محكمة ............ لشئون الأسره الكائنة  ......................................وذلك بالجلسة التي ستنعقد علناً يوم ......... الموافق    /    /  202 إبتداء من الساعة التاسعة صباحا وما بعدها ليسمع المعلن إلية الحكم عليه لصالح الطالبة بتطليق الطالبة زوجته خلعـاً طلقة بائنـه مع إلزامه بعدم التعرض لها وإلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة   مع حفظ كافة حقوق الطالبة الاخرى.            ولاجل العلم/ 

لا يجوز رفع دعوى تطليق خلعاً بدون اللجوء لمكتب التسويات بمحكمة الأسرة

وهكذا نكون قد إنتهينا من صيغة دعوى الخلع التي هي أحد أنواع أسباب التطليق المعروفه في قانون الأحوال الشخصية المصري ، ويطلق عليها دعوى خلع أو التطليق خلعاً ، فأياً ما كان مسمى الدعوى ، فدعوى الخلع من الدعاوي التي لأ يمكن رفعها بدون اللجوء إلي مكتب تسوية المنازعات الأسرية لدى محكمة الأسرة المختصة بنظر الدعوى.




القانون لعبتنا

تعليقات

التنقل السريع