القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إستخراج شهادة من واقع الجدول في الجنح والمخالفات

إستخراج شهادة من واقع الجدول في الجنح والمخالفات



أصبح إجراء إستخراج شهادة من واقع الجدول من أسهل الإجراءات التي يقوم بها المحامي أو صاحب الشأن ( المتهم بشخصه ) ، وذلك بعد إجراء وزارة العدل علي العمل علي ميكنة النظام القضائي المصري وتطبيقة منذ منتصف عام 2022 في أغلب المحاكم المصرية.

طريقة إستخراج شهادة من واقع الجدول في الجنح والمخالفات 

في البداية يجب أن تعلم أن كل نيابه ولها نظام خاص في العمل بحسب توجيهات السيد رئيس النيابه وفيما يلي خطوات استخراج شهادة من واقع الجدول بتوكيل .
1- الحصول علي طلب مميكن من ماكينة التصوير في المحكمه ويتم تصوير التوكيل الخاص بالموكل مع إرفاق صورة من كارنية النقابة الخاص بالمحامي.
2- ملئ البيانات الخاصة بالموكل في الجزء العلوي من الطلب .
3- ملئ البيانات الخاصة بالمحامي قس منتصف الطلب .
4- كتابة رقم الجنحة أو المخالفة وعدد  الشهادات المطلوب استخراجها .
5-في بعض المحاكم يتطلب الحصول علي معلومات خاصة بالجنحة أو المحضر الاداري علي الطلب من الجدول والخاصة بجنح السنة القضائية (الجنح الجديدة).
وبعد إتمام هذة الاجراءات نقوم بالتوجه إلي موظف النيابه الجزئية المختص برفع الطلبات علي سيستم النيابه وتنتظر رسالة من النيابة العامة بقبول الطلب ومن ثم تتوجة لموظف النيابة لاستلام الشهادة ودفع رسم الشهادة المقرر عن طريق الفيزا .

ويتم احتساب مبلغ ضريبة و رسوم أخري علي الشهادة وتزيد بواقع خمس جنيهات عن كل سنة أقدم من السنة الحالية.

ملحوظة: يتم العمل بنفس الخطوات في حالة تصوير محضر أو جنحة (طلب صورة رسمية) أو تصوير محضر جلسة أو صورة رسمية من حكم . 

طريقة إستخراج شهادة من واقع الجدول بالنسبة للمتهم بشخصة

بالنسبة للمتهم بشخصة فطريقة إستخراج شهادة من واقع الجدول هي نفس الطريقة التي يستخرج بها المحامي الشهادة ولكن الاختلاف هو أن يقوم  الشخص بملئ البيانات بنفسة ولا يقوم بإرفاق شئ سوى صورة بطاقتة الشخصية فقط ومن ثم يتمم باقي الاجراءات بنفس الطريقة.

ويتم استخراج الشهادة من واقع الجدول في أي وقت ولكنها تكون لازمة في حالة وقف تنفيذ العقوبة أو في حالة المعارضة أو الإستئناف في حكم جنائي
القانون لعبتنا

تعليقات

التنقل السريع