القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة عقد بيع جاهز (عقد بيع شقه - عقد بيع سيارة)

صيغة عقد بيع جاهز


صيغة عقد بيع شقة جاهز مكتمل البنود 

 أنه في يوم ................ الموافق   /   / 202  تم الرضا و الاتفاق " بين كل من 

أولاً:- السيده/ ................................................... _مصريه _مسلمه _مقيمه........................................................قومي رقم / (.......................................................)                                             "طرف اول بائع "        

 ثانياً:- السيد/ ................................................._ مصرى_ مسلم _ مقيم............................................................. قومى رقم /(.......................................................)                                     "طرف ثانى مشتري "                                                                           

وبعد أن أقر أطراف هذا العقد بكامل أهليتهم للتصرف والتعاقد قانوناً فقد إتفقوا على مايلي "_

البند الاول"-باع واسقط وتنازل وبكافه الضمانات القانونيه والفعليه المكسبه للحق شرعا وقانونا الطرف الاول "البائعه" الى الطرف الثانى "المشتري " والذى قبل الشراء لنفسه ومن ماله الخاص ماهو عباره عن:- ......................................................................................................................................................................

البند الثانى"_تم هذا البيع نظير مبلغ اجمالى وقدره.................جنيه(.................................................جنيه مصرى لاغير)  تم دفع المبلغ حال التوقيع علي العقد من يد ومال المشتري الى يد البائعه فى مجلس العقد و يعد توقيعها علي العقد بمثابة مخالصه نهائيه مبرئه لذمة المشترى من كامل الثمن وأنه تم سداد الثمن بالكامل.

البند الثالث  "   يقر الطرف الثانى المشتري بانه قد عاين .................... المعاينه التامه النافيه لاى جهاله شرعا وقانونا وتسلمه وحاز المبيع وقبله بالحاله التى هو عليها ووضع اليد عليه وأصبح من الأن يتصرف فيه تصرف الملاك فيما يملكون.

البند الرابع  " آلت ملكيه ........................ المباعه للطرف الأول البائعه عن طريق الشراء من الساده / ................................................................................................................................... بعقد البيع المؤرخ بتاريخ  .................................والذى كانت آلت إليهم الملكيه عن طريق الميراث الشرعى عن المرحوم/...................................... .

البند الخامس " تقر الطرف الأول البائعه بخلو .................... المباعه من كافه الحقوق العينيه والتبعيه وجميع الضمانات الشخصيه والعينيه أو أى إستحقاقات لأى جهه حكوميه او لأفراد وأنها تضمن عدم التعرض للمشتري فى المبيع سواءً كان التعرض منها أو من الغير وأن ................ خالى تماما من أى ديوان أو إستحقاقات لأى أشخاص أو جهات حكوميه وذلك قبل تاريخ تحرير هذا العقد  .

البند السادس "_تتعهد الطرف الأول البائعه بالمثول أمام الشهر العقارى والجهات الحكوميه المختصه للإقرار بصحة هذا البيع وتسجيله وألا تتقاعس عن ذلك وإلا تتحمل المسئوليه.

البند السابع "_إتفق الطرفان على شرط جزائئ اتفاقى وقدره ................................... جنيه كشرط إتفاقى لا يخضع لرقابة القضاء ، ويستحق بمجرد تحقق المخالفه لشروط العقد أو الرجوع فى  البيع.

البند الثامن" هذا البيع نهائي لا رجعة فيه وفي حالة أى نزاع قد ينشأ عن تفسير بنود هذا العقد  تختص محكمه ............  بدرجاتها بنظر هذا النزاع دون سواها.

وشهد على ذلك شهود والله خير الشاهدين 

 تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخه للعمل بموجبه عند اللزوم 


             الطرف الاول                                                                                                       الطرف الثانى 



الشهود 

1/                                                    

2/                                                  


وهكذا نكون قد انتهينا من صيغة عقد بيع جاهز ، ويمكن أن تسري بنود هذا العقد علي المنقولات والعقارات ( عقد بيع شقه جاهز) ، (عقد بيع سيارة جاهز ).

القانون لعبتنا

تعليقات

التنقل السريع