القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة إشكال في تنفيذ حكم مدني ( تعويض - أمر أداء - وخلافه)

طريقة ايقاف تنفيذ حكم مدني

 


في هذا المقال نفرد لكم صيغة لإشكال في حكم نهائي أمام الدوائر المدنية علي منقولات أحد الأشخاص بناءً علي الحكم الصادر فية قرار التنفيذ الجبري والحائز علي حجية الأمر المقضي بعد استئفاءه درجتي التقاضي (أول درجة وإستئناف عال ) ويأتي نص الإشكال كما يلي :- 

أنه في يوم                   الموافق           /     /   202  

 

بناءً على طلب السيد/..................................... –المقيم .................................... ومحله المختار مكتب الأستاذ /.....................................  المحامي .........................................

أنا                      محضر محكمة          قد انتقلت وأعلنت: -

أولاً :-ورثة /................................................... وهم:-

1-......................................................-المقيم.......................................... .

2-................................................ –المقيم ...................................... بصفنه ولي طبيعي علي أولاده القصر /

مخاطباً مع//

ثانياً :-ورثة المرحوم/............................................. وهم:-

1-.:.....................................................

2-........................................................................... .

 المقيمان ....................................................................................................

مخاطبا مع//

ثالثاً:-السيد الأستاذ/ مدير إداره تنفيذ الأحكام بمحكمة.......................-بصفته ويعلن

بمقر عمله بمحكمة...........................................

مخاطباً مع//

وأعلنتهم بالأتي

حيث صدر لصالح المعلن اليه في اولاً حكم ضد المعلن إليه في ثانياً في الدعوي رقم ...........لسنة .......... م.ك ........... طالبون في ختامها الحكم بإلزام المدعي عليهم بأن يؤدوا للمدعين علي سبيل التضامن والتضامم فيما بينهم المبلغ الذي تقدره المحكمه تعويضاً عن الأضرار الماديه والادبيه والموروثه التي لحقتهم من جراء وفاة مورثتهم المرحومه/............................................ مع إلزام المدعى عليهم المصروفات ومقابل أتعاب المحاماه بحكم مشمول بالنفاذ المعجل وبلا كفاله .

-وقد تداولت الدعوي بالجلسات ، وقررت عدالة المحكمه حجزها  للحكم لجلسه........................وفي تلك الجلسه أصدرت عدالة المحكمه  الموقره حكمها بالأتي:-(حكمت المحكمه:- بإلزام المدعي عليهم بالتضامن بان يؤدوا للمدعين مبلغاً وقدره ...............جنيه (.................. الف جنيه)  تعويضاً عما أصابهم من أضرار ماديه وأدبيه وموروثه  يوزع بينهم علي النحو المبين تفصيلاً بالأسباب وألزمتهم  المصاريف ومبلغ خمسه وسبعون جنيهاً مقابل أتعاب المحاماه.)

-وحيث تم استئناف الحكم من قبل المعلن اليهم في أولاً وقيد برقم  ........ لسنة .... ق إستئناف عال ..............

والذي تم الحكم فيه بالأتي:-بتعديل الحكم المستأنف بزيادة مبلغ التعويض عن الأضرار الماديه الي ........ الف جنيه ليكون إجمالي مبلغ التعويض المقضي به عن الأضرار الماديه والأدبيه الموروثه ......... ألف جنيه .......الخ)

وقد قام المعلن إليه في ثالثاً بناءً على طلب المعلن إليه في أولاً وذلك  نفاذا" للحكم رقم .........لسنة..... ق إستئناف عال .......... إستيفاء للمبلغ   سالف الذكر بالحجز علي المنقولات الموضحه بمحضر الحجز التنفيذي المؤرخ  في ............................مما حدا بالطالبه لإقامه ذلك الإشكال للأسباب الأتية:-

أولاً:- أن تلك المنقولات الموضحة بمحضر الحجز التنفيذي  المؤرخ في ........................ملك للطالبه وليست ملكاً للمعلن في ثانياً مما يجعل الحجز التنفيذي باطلاً لوروده علي ملك الغير (فالمنقولات التي تم الحجز عليها نفاذاً للحكم رقم ..............لسنة ........ ق إستئناف عال ....... ملك للطالبه وليست ملكاً للمعلن اليهم في ثانياً .

-وحيث تخشى المدعيه من إيقاع البيع لهذه المحجوزات الباطلة مما حدا به لإقامة ذلك الإشكال بطلب وقف إجراءات بيع المحجوزات موضوع محضر الحجز المنوه عنه والمؤرخ  في ....................... لوروده علي ملك الغير.


                                       بناءً علــــــــــــيه

أنا المحضر سالف الذكر قد إنتقلت حيث محل وإقامه المعلن إليهم وسلمت كلاً منهم صوره من هـــــــذه الصحيفة وكلفتهم بالحضور أمام محكمة .....................-الدائرة المدنية تنفيذ - وذلك بجلستها المنعقدة يوم                الموافق      /        /    202  لسماعهم الحكم بإيقاف إجراءات بيع المحجوزات الواردة بمحضر الحجز التنفيذي المؤرخ في ............................. لبطلانه لوروده علي ملك الغير.

 ولأجل العلم ،،،،،،،،،،،،

 

القانون لعبتنا

تعليقات

التنقل السريع