القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة طلب سحب عقد من دعوى صحة توقيع جاهزه

طريقة سحب مستندات من دعوى صحة توقيع



 صيغة طلب سحب مستندات من دعوى صحة توقيع

قبل أن نبدأ في موضوع صيغة لطلب سحب مستندات من دعوى صحة توقيع يجب علينا أن نفرد أولاً طريقة سحب المستندات من الدعوى والإجراءات التي يقوم بها المحامي لحين إستلام العقد.

طريقة سحب مستندات من دعوى صحة توقيع


أولاً : إستخراج شهادة بعدم حدوث إستئناف في الدعوى : ويتم إستخراجها من المحكمة الكلية التابع لها المحكمة الجزئية ، ويتم إستخراجها عن طريق إحضار إعلان بالحكم ويشترط مرور مدة أربعون يوماً من تاريخ الإعلان بالحكم ، ولو كان الحكم حضورياً فيمكن استخراجها بدون الحاجة لمرور ال40 يوم.

ملحوظة: مع إتجاه محاكم مصر للميكنه ، فيتم إستخراج الشهادات عن طريق طلب مميكن تكتب فية بيانات الدعوى مرفقة بصورة التوكيل ، ويتم إستخراجها بعد 48 ساعة على الأقل.

ثانياً : في حالة عدم إقرار الميكنه في المحاكم المدنية - يجب عليك كتابة صيغة معينة علي ورقة بيضاء ، وفي حالة الحاجة لسحب صورة رسمية من عريضة الدعوى وصورة من الحكم يفرد لكل واحدة طلب مستقل ويكتب طلب سحب مستندات من دعوى صحة توقيع كالتالي:

السيد الأستاذ أمين عام محكمة ................ الجزئية

تحيه طيبة وبعد

مقدمة لسيادتكم / ......................................... المحامي وكيلاً عن ............................. بالتوكيل رقم ....... لسنة .......... توثيق.........

الموضوع 

برجاء التكرم والسماح لي بسحب المستندات المقدمة في الدعوى رقم ................. لسنة ................. صحة توقيع ............. والمحكوم فيها بجلسة ........................


ولكم جزيل الشكر  

مقدمة لسيادتكم /......................... المحامي 

 

وفي حالة طلب صورة رسمية من الحكم أو من عريضة الدعوى تقوم بتغيير الصيغة بحسب الطلب ، وبعد أن تقوم بكتابة الطلب تقوم بالذهاب لأمين عام المحكمة الجزئية ليقوم بالتأشير علي الطلب وتحديد رسم سحب المستندات ويدفع في الخزينة المخصصة بالمحكمة ومن ثم تتوجه للحفظ الجزئي في المحكمه  وتباشر عملية إستلام المستندات. 

القانون لعبتنا

تعليقات

التنقل السريع