القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة شكوى إيصال أمانه وطريقة عمل المحضر

طريقة عمل محضر

 يسري علي شكوى أيصال الأمانه ما يسري علي باقي الشكاوي والمحاضر ، إذ يلزم لرفعها عن طريق قسم الشرطه أو المركز إذ يلزم لرفع الشكوى وكتابة المحضر أن تقوم بالخطوات التالية .

صيغة شكوى وصل أمانه جاهزة


السيد/مأمور مركز ..........
                                 تحيه طيبه وبعد
مقدمه لسيادتكم/...................................... المحامى وكيلا عن  .................................. 
                                     ضد
السيد/..................... 
المقيم في / .............................
رقم قومي /...............................
                                    الموضوع
بموجب إيصال أمانه مزيل بتوقيع  وبصمة المشكو فى حقه / .................................... 
استلم المشكو فى حقه من موكلى مبلغ وقدره (320.000 ) (ثلاثمائه وعشرون الف جنيه مصرى فقط لا غير ) وذلك علي سبيل الأمانه لتوصيلها لاخر ويدعي/ ......................................إلا أنه لم يقم بتوصيل المبلغ وقام بالإستيلاء عليه وتبديده لنفسه وهو الأمر الذي يشكل جريمه خيانه الأمانه المؤثمه قانوناً بنص الماده 341 من قانون العقوبات الأمر الذي أتقدم معه لسيادتكم بطلب إتخاذ اللازم قانوناً نحو المشكو فى حقه.
ولسيادتكم جزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم/ ......................... المحامي

طريقة عمل محضر ايصال أمانه


بعد أن إنتهينا من كتابة صيغة شكوى إيصال أمانه  ، يجب عليك إتباع الخطوات التالية لتتمكن من إتمام المحضر في قسم الشرطه وهي كالتالي بالترتيب :-

  1. تصوير أصل إيصال الأمانه صورة ضوئية
  2. صورة ضوئية من التوكيل 
  3. نسخة من شكوى ايصال الامانه مملوء بالبيانات اللازمه
  4. صورة من الرقم القومي الخاص بالمتهم
وبعد تجهيز هذه الطلبات وجمعها وتدبيسها تتوجه لقسم الشرطه ، وأول شئ تقوم بفعلة هو الحصول علي تأشيرة من المأمور أو نائب المأمور علي طلب الشكوى ، ومن ثم تتوجه للنوباتجية لكتابة المحضر .

وبعد الانتهاء من كتابة المحضر يتم التوقيع من أمين الشرطه علي أصل إيصال الأمانه بالتنظير ومطابقتة للصورة الضوئية المقدمة مع الشكوى ، ثم تحصل علي رقم الجنحة ومن ثم تتابعها في جدول النيابة العامة التابع لها قسم الشرطه لمعرفة موعد الجلسة التي ستحدد لنظرها .

ويمكن للمجني علية الشكايه بنفسه ولكن لا يمكنه الحضور أثناء تداول الجلسات إذ يتعين علية توكيل محام للحضور أمام المحكمه المختصه بنظر الدعوى ، وجدير بالذكر أن إيصالات الأمانه من أكثر الجنح التي لا يمكن الخلاص منها سوى بالتصالح مع المجني علية.

القانون لعبتنا

تعليقات

التنقل السريع